Culture divers evenement

المهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري

@
@

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها الجهوية بمنوبة ومعتمدية وبلدية برج العامري تنظّم جمعية كرنفال التي يرأسها الاستاذ بلقاسم الفرشيشي من 11 الى 18 أوت الجاري فعاليات النسخة 30 من المهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري.

والذي يتميّز هذه السنة حسب ما أفادنا به رئيس الجمعية المنظّمة ومدير المهرجان بتوزّع فضاءات برمجته بما ينصهر مع برنامج ثقافة القرب وخاصة بتنظيم مجموعة من العروض التنشيطية بالوسط الريفي وبتنوّع فقراته الفنية بين مختلف الفنون وتوجّهه الى مختلف الفئات العمرية والشرائح الإجتماعية .

وفي هذا الاطار يفتتح المهرجان يوم 11 أوت الجاري بمسرح الهواء الطلق ببرج العامري بعرض « العنبر فاح  » الذي تقدّمه فرقة الوصال للموسيقى والذي يجمع بين نمطي موسيقى المالوف و قدود الحلبية ليكون الموعد يوم 12 أوت مع سهرة الموسيقى الشبابية من نوع »الراب »مع الثنائي مع SABRINA MON3OM DMC و KAMEL ZMEN.

وتحتضن صباح يوم 13 أوت دار الشباب الحفصية منوعة تنشيطية للأطفال مع الفنان عبد الحميد عمار وبمسرح الهواء الطلق تكون السهرة ليلتها مع الحضرة و الإنشاد الديني مع مجموعة  » أهل المديح  » للفنان و المنشد يوسف السفراوي الى جانب احتضان منطقة الحفصية وبأحد القاعات الخاصة وفي نفس الوقت لسهرة الضحك مع مسرحية  » فقنا بيكم  » للثنائي رضا القاسمي و إبراهيم رابح .

أما صباح يوم 14 أوت الجاري فتعرض لفائدة الاطفال مسرحية  » الدر الناصع  » لمراد المديوني وذلك بفضاء دار الشباب الحفصية ليحتضن مسرح الهواء الطلق ببرج العامري ليلتها سهرة الفلكلور التونسي مع الفنانة سنية نصري وذلك بمصاحبة فرقة أندلسيات ويكون للأطفال موعد صباح يوم 15 أوت مع عرض مسرحية  » رقصة الشمس  » للمجد السالمي.

وتكون السهرة ليلتها بمسرح الهواء الطلق ببرج العامري مع الفن الشعبي وتحديدا مع فرقة « نجوم المدينة »للفنون الشعبية ببرج العامري ويوم 16 أوت تكون السهرة بأحد قاعات الافراح الخاصة بمنطقة الحفصية مع الفن الشعبي مع فرقة الفنون الشعبية بصفاقس بقيادة الفنان عادل ذياب .

لتكون السهرة يوم 17 أوت بمسرح الهواء الطلق برج العامري مع الابداعات المحلية وهي سهرة يؤثثها عدد من الفنانين والمبدعين وممثّلي المنظمات من المنطقة بانتجاتهم الفنية والابداعية في مختلف الفنون وتتوّج سهرات المهرجان بسهرة اختتامية يوم 18 أوت من خلال عرض  » جربي و نص  » للفنان شريف علوي

@

Articles en relation

Chargement....