Accueil » Blog » تونس تشارك في أشغال الدورة 61 للجنة وضع المرأة بنيويورك
divers evenement International

تونس تشارك في أشغال الدورة 61 للجنة وضع المرأة بنيويورك

@
@

تشارك تونس من 13 إلى 18 مارس 2017 بنيويورك في اشغال الدورة 61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بوفد تترأسه السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة.
وسيتمّ بالمناسبة تقديم التجربة التونسية في مجال مكافحة العنف المبني على مقاربة النوع الاجتماعي.
كما ستطرح اللجنة في دورتها الحالية موضوع “التمكين الاقتصادي للمرأة في عالم العمل المتغيّر”، كما سيتمّ تقييم التقدّم المنجز في تنفيذ النتائج التي تم الاتفاق عليها في الدورة 58 لعام 2014 حول “تحديات وإنجازات تنفيذ الأهداف الإنمائيّة للألفيّة للنساء والفتيات”.
وستشمل الدورة، التي تمتد على 10 أيّام، جزء على المستوى الوزاري رفيع المستوى يتضمّن مناقشات وحوارات تفاعليّة حول أهم القضايا المتصلة بحقوق المرأة، إلى جانب العديد من الفعاليّات الجانبيّة لتسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين.
يُذكر أنّ لجنة وضع المرأة (CSW) هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) أُنشئت سنة 1946.
وتعقد اللجنة دورة سنوية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تضم ممثلي الدول الأعضاء وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشاريّة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ولتحديد الضوابط والمعايير العالمية من أجل صياغة سياسات في هذا الاتجاه.

@

Articles en relation