All evenements Culture

ندوة « الفلسفة الموجهة إلى الأطفال »

@
@
وحدة الممارسات الفلسفية الجديدة
ندوة « الفلسفة الموجهة إلى الأطفال »
الجمعة 01 أكتوبر 2021
بداية من الثامنة والنصف صباحا
القصر السّعيد باردو
استئنافا لنشاطه الفكري والثقافي الحضوري، ينظّم معهد تونس للفلسفة، ندوة علمية بعنوان « الفلسفة الموجهة للأطفال » وذلك يوم الجمعة 01 أكتوبر 2021 بداية من الثامنة والنصف صباحا بفضاء القصر السعيد بباردو.
يفتتح هذا اليوم باستقبال وتسجيل المشاركين قبل أن يقدم الأستاذ فتحي التريكي الجلسة الأولى التي يترأسها الأستاذ عادل الحداد.
وينقسم برنامج الندوة إلى مجموعة مداخلات مدّتها 20 دقيقة، تقدّمها مجموعة هامة من المفكرين على غرار الأساتذة هدى الكافي، محمد محجوب، محي الدين الكلاعي، مها بشيري، أحمد الملولي وأنيسة المرساوي، قبل أن تخصص 30 دقيقة للنقاش بين الحضور.
تتمحور مداخلات الندوة الصباحية حول « ورشات التفكير الفلسفي من المهد إلى الرشد »، « الطفولة فلسفيا »، « الفلسفة للأطفال:الأسس والرهانات »، « الفلسفة وتنمية الفكر النقدي عند الأطفال بالاستناد إلى أمارتيا سن »، « من الحلم إلى العلم » و « أعمار الفلسفة »، بينما ستخصص الحصة المسائية لورشة تفكير فلسفي مفتوحة للجميع موضوعها « هل هناك سنّ للتفلسف؟ » قبل أن يختتم اليوم بتوقيع كتاب الأستاذ محيي الدين الكلاعي بعنوان « الفلسفة الموجهة إلى الأطفال واليافعين:آداب واستراتيجيات » الذي صدر أخيرا ضمن سلسلة سقراط الصغير عن دار كلمة للنشر.
@

Articles en relation

/* */