Accueil » Blog » ندوة حول "العنف ضد المرأة: المقاربات والمعالجات"
Divers divers evenement Social (Association- ...)

ندوة حول "العنف ضد المرأة: المقاربات والمعالجات"

@
@

“جمعية تونسيات” جمعية نسائية تونسية مستقلة غير ربحية تأسست بعد الثورة في ماي 2011 تعمل من أجل الارتقاء بمكانة المرأة وتمكينها من القيام بدور فعال لبناء مجتمع حديث كما تعمل على تمكينهن من المشاركة الفعالة في الحياة العامة والعمل على خلق تكافؤ الفرص بين النساء والرجال.
دأبت جمعية تونسيات على الإحتفال باليوم العالمي للمرأة كل سنة والذي يصادف يوم 8 مارس، هذا التاريخ الذي يتزامن هذه السنة مع نقاش المشروع الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة في تونس، حيث أكدت الإحصائيات المتوفرة بأن العنف المسلط على النساء أضحى ظاهرة متفشية كما تنوعت حالاته وصوره وأشكاله مما يمُس من كرامة المرأة ويُؤثر على أدائها الاجتماعي والتربوي والأسري وعلى انتظارات المجتمع منها بخصوص مشاركتها في الدورة الإقتصادية والتنموية.
تعود أغلب أسباب هذا العنف إلى النظرة الدونية للمرأة سواء في المجتمع أو في الفضاء الأسري أو في الفضاء العام والنابعة أساسا من العقلية التمييزية للمجتمع الذكوري وللموروث الثقافي وكنتيجة عن الفجوة القائمة بين النص القانوني والتطبيق الفعلي وهنا يأتي تزايد اهتمام صناع القرار والمجتمع المدني في تونس بهذا الموضوع.
في هذا السياق تنظم جمعية تونسيات ندوة تحت عنوان:”العنف ضد المرأة: المقاربات والمعالجات ” وذلك يوم الإربعاء 8 مارس 2017 على الساعة 8.30 صباحا بنزل أفريكا تونس.

@

Articles en relation