All evenements Divers

ويبينار: « النساء العاملات في القطاعات الهشة: الى متى الاقصاء وال

@
@

ينظم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالشراكة مع منظمة فريديريك ايبارت ندوة عبر البث المباشر « ويبينار » تحت عنوان « النساء العاملات في القطاعات الهشة: الى متى الاقصاء والمعاناة؟ » وذلك يوم الاثنين 18 ماي على الساعة 21:00 على الصفحة الرسمية للمنتدى .
يشارك في الحوار ممثلات عن عاملات القطاع الفلاحي وعاملات النسيج والعاملات في الحضائر
إدارة الحوار: سوسن الجعدي (رئيسة فرع القيروان للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية)
يشارك في الحوار:
زهرة بوقرة (جمعية دعم المبادرات في القطاع الفلاحي)
منير حسين (عضو الهيئة المديرة للمنتدى)
ماهر خليفي (منظومة احميني)

واجهت البشرية تحديات عديدة (حروب واوبئة …) لا تزال أثارها الى اليوم. كشفت ازمة مواجهة كورونا هشاشة الوضع عالميا ومحليا فلا يخضع المجتمع لنفس القدر من الاعتراف والرفاه. فتأنيث الفقر ومخاطر العمل الغير مهيكل على النساء لم تعد تحتاج إلى مزيد الإثبات فهي حقيقة يعلمها الجميع تصعد إلى دائرة الضوء والاهتمام الرسمي في المناسبات فقط. أن هذه الفئة الهشة خاصة من النساء العاملات في القطاع الهش (قطاع النسيج والقطاع الفلاحي والحضائر …) عرضة اليوم لدفع كلفة اجتماعية باهضة فهن ّ ضحايا عمل في ظروف قاسية وبأجور ضعيفة دون حماية اجتماعية كافية وشاملة وعرضة باستمرار لحوادث شغل وكن خلال هذه الفترة في الصفوف الامامية لمواجهة الوباء ورغم مجهودات منظمات المجتمع المدني وبعض القرارات بقي الواقع فان واقعهن لم يتغير … الا يحق للمرأة العاملة في القطاعات الهشة ان يقدم لها المجتمع اعترافا بتضحياتهن؟ الا يمكن البحث عن منوال اقتصادي بديل يدمجهن؟

ماهو واقع النساء العاملات في القطاع الهش؟ ماهي انتظاراتهن؟ ما واجب المجتمع نحوهن؟ كيف السبيل لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لهن؟

@

Articles en relation

Chargement....